تسجيل الدخول

 الدكتور فيصل الخميس مشرفاً عاماً على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية "بارع"

​​أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قرارا بتعيين الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس، على وظيفة المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية "بارع" التابع للهيئة.
وحصل فيصل الخميس على شهادة الدكتوراه في السياسات التنظيمية والإدارة العامة كمتخصص أساسي، وفي الاقتصاد كمتخصص فرعي من جامعة المسيسبي الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001م، وقبلها حصل على الماجستير في الإدارة العامة من جامعة مين الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1995م، وهو حاصل على البكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عام 1989م.
ويحمل الدكتور الخميس العديد من الخبرات، حيث كان يشغل منصب أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم، وعمل خلال الأعوام 1425-1427هـ مديراً للتعليم والتدريب السياحي والمعايير المهنية في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع للهيئة.
كما عمل مديراً عاماً للإدارة العامة للتدريب المشترك، وأمين عام التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني بالرياض، وعميد الكلية التقنية بالجوف، وعضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، وقدم عددا من البحوث والمشاركات العلمية في عدد من المؤتمرات والندوات العلمية.