تسجيل الدخول

 برعاية الأمير سلطان بن سلمان.. «بارع» يدعم الأعمال والمنتجات الحرفية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) الأحد الماضي في مقر الهيئة بالرياض توقيع اتفاقيات تعاون لبرنامج (بارع) مع عدد من المراكز التجارية ومنصات التسويق الإلكتروني.

ووقع الدكتور جاسر الحربش المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية البرنامج الوطني (بارع) اتفاقيات تعاون مع مسئولي عدد من المراكز التجارية ومنصات التسويق الإلكتروني لدعم الأعمال والمنتجات الحرفية السعودية من خلال تسويق الحرف والصناعات اليدوية محلية الصنع عن طريق ترشيح حرفيين لكل معارض سلع استهلاكية والتنسيق بشكل مباشر بين الحرفيين وبين المنظمين للمعارض وضمان أن تكون المعروضات ذات جودة عالية ومن إنتـاج الحرفيين وليس بضاعة جاهزة يعاد بيعها والتسويق لمعرض السلع الاستهلاكية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الصحفية والبنرات الإلكترونية.

وتم توقيع الاتفاقيات مع كل من شركة مجموعة المرشد للاستثمار والتطوير العقاري، شركة أحمد بن سعد الراشد وأولاده، شركة أصداف للتنمية والتطوير العقاري، شركة الراشد مول، مؤسسة منصة كسب للاتصالات وتقنية المعلومات، شركة استرا الغذائية، شركة أسواق البحر الأحمر المحدودة.

وتنص الاتفاقيات على توفير منافذ بيع دائمة ومؤقتة لتسويق المنتجات الحرف والصناعات اليدوية داخل المراكز التجارية ومن خلال منصات التسويق الإلكتروني. بالإضافة لتنظيم معارض السلع الاستهلاكية في مواقع مختارة في الأوقات المتفق عليها من البرنامج والمراكز التجارية والرفع بتقارير ربع سنوية من الشركات الموقع معها إلى البرنامج.

كما تنص الاتفاقيات على تطوير المنتجات الحرفية وطرق عرضها وتسويقها والتي تهدف إلى توحيد الجهود للارتقاء بجودة المنتج الحرفي وتبادل الخبرات والمعلومات في جميع المجالات ذات العلاقة بالحرف والصناعات اليدوية والتوعية بأهمية المحافظة على الحرف والصناعات اليدوية وتنميتها إضافة إلى التعاون لتحسين صورة الممارسة الحرفية اليدوية بالمملكة مع الاستفادة من الحرفيين المهرة والتعاون في تنظيم فعاليات الحرف والصناعات اليدوية على اختلاف أنواعها وأصنافها وإعداد الإحصاءات والبيانات الخاصة بالحرف والصناعات اليدوية من أنشطه وتكاليف استثمارية ورأس المال وفرص العمل.